الأخبار العاجل لحظة وقوعها تجدونها على صفحة الفايسبوك للمدونة

تونسيون يرقصون احتجاجا على قرار وزير التربية

تونسيون يرقصون احتجاجا على قرار وزير التربية

انخرط العديد من الطلاب في المعاهد الثانوية والمؤسسات الجامعية بتونس فيما يشبه حملة لأداء رقصة"الهارليم شايكردا على قرار لوزارة التربية فتح تحقيق ضد إحدى المؤسسات التعليمية كانت سمحت بحفل راقص مماثل.
وكان عبد اللطيف عبيد وزير التربية في الحكومة التونسية المستقيلة قد صرح الأحد 24 فبراير/شباط 2013 بأن الوزارة ستأمر بفتح تحقيق اليوم الاثنين عقب انتشار فيديو تم تصويره بمعهد أبو مسلم الثانوي بمنطقة المنزه الراقية في العاصمة، ويبرز فيه عدد من الطلاب بصدد أداء رقصة "الهارليم شايكوهم يرتدون أقنعة وقد تخللتها عمليات تعري في صفوف عدد من الراقصين.
وقال الوزير إنه سيتم اتخاذ الإجراءات ضد من اعتبرهم المتسببين في حالة التسيب بالمعهد، مشيرا إلى أن الرقصة غير محترمة لحرمة المؤسسة التعليمية، موضحا أن الحفل الراقص لم يتم الترخيص له من قبل الوزارة.
وقاطع طلبة معهد أبو مسلم الدروس احتجاجا على قرار الوزير بينما انتشرت مقاطع فيديو على نطاق واسع على صفحات موقع التواصل الاجتماعي تبرز مشاهد رقص جماعية منظمة لطلاب من مختلف المعاهد التونسية في خطوة رمزية للتضامن مع معهد أبو مسلم وتنديدا بقرار وزير التربية.
ونقلت الإذاعة التونسية عن لسعد اليعقوبي الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي قوله: "إن رد فعل التلاميذ بمقاطعة الدروس طبيعي جدا بعد تصريحات وزير التربية الذي قرر فتح تحقيق ضد المديرة وكل من ستثبت الأبحاث تورطه".
وأضاف اليعقوبي أن "النقابة تدين مثل هذه الأنشطة داخل أسوار المعهد لأن الرقص بتلك الكيفية في الساحة لا يمكن قبوله أبدامشيرا إلى وجود أماكن مخصصة لممارسة الأنشطة الثقافية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

تونس شوو مدونة مستقلة يديرها فريق من شباب تونس الحالم بمستقبل أجمل تنقل الأخبار إنطلاقا من الشبكة العنكبوتية بعد التأكد من صحتها تهتم خاصة بشأن الأمني و الإجتماعي التونسي و العربي و العالمي كما تنقل أخبار النجوم و عالم السيارات والتكنولوجيا إضافة لفقرة الضحك و العجائب :نشكر كل من يدعمنا ,تجدوننا على الفايسبوك