الأخبار العاجل لحظة وقوعها تجدونها على صفحة الفايسبوك للمدونة

اليوم مضاهرات مفاجئة لأنصار الشريعة و أنصار الترويكا و أخري متوقعة للمعارضة

اليوم مضاهرات مفاجئة لأنصار الشريعة و أنصار الترويكا و أخري متوقعة للمعارضة
توافد عدد من المواطنين   صباح اليوم الجمعة 26 جويلية  2013 على ساحة محمد علي بالعاصمة وأخذوا في التجمّع أمام مقرّ الاتحاد العام التونسي للشغل استعدادا للخروج في مسيرة حاشدة للتنديد بحادثة اغتيال الفقيد محمد البراهمي يوم أمس الخميس بـ14 طلقة ناريّة.توجهوا بعدها نحو شارع الحبيب بورقيبة رافعين شعارات سياسيّة  منادية بضرورة حلّ الحكومة والمجلس الوطني التأسيسي وتشكيل حكومة إنقاذ وطنيّ لإنقاذ البلاد من المأزق السياسي الذي وضعت فيه البلاد....

كما شهدت مختلف ولايات الجمهورية مسيرات  طالبت بتشكيل حكومة إنقاذ وطني. حيث نظّم أنصار الجبهة الشعبيّة و ممثّلو مكوّنات المجتمع المدني مسيرة شعبيّة جابت شوارع مدينة جندوبة للتنديد باغتيال الفقيد محمد البراهمي و للمطالبة بتشكيل حكومة إنقاذ وطني و حلّ المجلس الوطني التأسيسي
كما انطلقت مسيرة سلمية لعدد من أنصار الجبهة الشعبية   بمدينة باجة تنديدا باغتيال الفقيد محمد البراهمي.
ونفذت كافة مؤسسات ولاية الكاف الإضراب العام الذي دعا إليه اتحاد الشغل واستجابت المؤسسات الاقتصادية وكافة المحلات بولاية بنزرت لدعوة الإضراب العام بعد مسيرة احتجاجية سلمية ليلة امس.
و شهدت ولاية صفاقس شلل شبه تام بالمؤسسات الادارية ومسيرة الى مقر بولاية إنتهت بمواجهات وقنابل مسيلة للدموع
في المقابل خرجت بعد صلاة الجمعة اليوم من جامع الفتح وسط العاصمة مسيرة احتجاجية للمحسوبين على التيار الإسلامي في اتجاه شارع الحبيب بورقيبة.وطالب المحتجون بضرورة حماية الشرعية وإقصاء حركة نداء تونس ورموز النظام السابق من المشهد السياسي التونسي. 
و توجّه عدد من انصار حركة النهضة إلى شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة للتنديد باغتيال الفقيد محمد البراهمي والتعبير عن تمسكهم بالشرعية، رافعين شعار "الخوف من انتخابات دفعهم إلى الاغتيالات".
وتوقّفت المسيرة أمام وزارة الداخليّة وسط حضور أمنيّ كبير على امتداد شارع الحبيب بورقيبة لتفادي المناوشات بين أنصار حركة النهضة والمواطنين الدّاعين إلى حلّ الحكومة والمجلس التأسيسي. 

كما نظمت  حركة النهضة في ولاية سوسة ، نابل و باجة مسيرات احتجاجية تحت شعار لا للعنف لا للاغتيال، ورفع المتظاهرون شعارات منددة بالعنف والاغتيال السياسي ومؤكدة على الشرعية الانتخابية والتوافقية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

تونس شوو مدونة مستقلة يديرها فريق من شباب تونس الحالم بمستقبل أجمل تنقل الأخبار إنطلاقا من الشبكة العنكبوتية بعد التأكد من صحتها تهتم خاصة بشأن الأمني و الإجتماعي التونسي و العربي و العالمي كما تنقل أخبار النجوم و عالم السيارات والتكنولوجيا إضافة لفقرة الضحك و العجائب :نشكر كل من يدعمنا ,تجدوننا على الفايسبوك