الأخبار العاجل لحظة وقوعها تجدونها على صفحة الفايسبوك للمدونة

باكالوريا 2013 : اجراءات أمنية استثنائية والنقاب مرفوض

يتوجه غدا الإربعاء  أكثر من 143 ألف مترشحا لاجتياز الدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا التي تتواصل الى غاية يوم 12 جوان المقبل، يتوزعون كالآتي: 35653 مترشّحا في شعبة الآداب،16855 مترشّحا في شعبة الرياضيات ،30991 مترشّحا في شعبة العلوم التجريبيّة، 28659 مترشّحا في شعبة الاقتصاد والتصرّف ،17206 مترشّحا في شعبة العلوم التقنيّة ،12272 مترشّحا في شعبة العلوم الاعلاميّة ،1463 مترشّحا في شعبة الرياضة.

وقرّرت وزارة التربية استعدادا للامتحانات الوطنيّة خاصّة امتحان الباكالوريا الترفيع في مراكز الامتحانات هذه السنة ليصل إلى 547 مركزا، مقابل 520 مركزا في دورة 2012. 
وحتّى لا يقع تسريب الامتحانات كما حدث السنة الماضية، أعلن وزير التربية سالم الأبيض تجهيز كلّ مراكز الايداع بكاميرات مراقبة يمكن متابعتها مركزيّا، الى جانب تسخير عناصرمن الجيش الوطني لتأمين نقل مواضيع الاختبارات إلى مراكز الإيداع في الجهات. 
وكان وزير التربية قد اكد في عديد المناسبات على ان النقاب مرفوض اثناء اجراء الامتحان واشار الى انه لن يجري الامتحانات الوطنية الا تلميذ معلوم الهوية. 
ومن جهتها استعدت وزارة الداخلية لهذا الحدث الهام بتسخير وحداتها الأمنية حيث أوردت في بلاغ  لها  اليوم الثلاثاء 3 جوان 2013 موجه لكافة المواطنين وأولياء التلاميذ أنّه تم اتخاذ الاحتياطات الأمنية اللازمة من قبل وحدات الأمن والحرس الوطنيّين بالتنسيق مع الجيش الوطني لضمان حسن سير امتحانات الدورة الرئيسية للباكالوريا المقرر إجراؤها بداية من يوم غد الاربعاء. 
وتجدر الإشارة الى انه سيتواصل العمل هذه السنة باحتساب نسبة 25٪ من المعدل السنوي ضمن النتيجة النهائية للمترشحين،وتعلن نتائج الدورة الرئيسيّة لباكالوريا 2013 يوم 22 جوان القادم، فيما تنطلق دورة المراقبة يوم 25 جوان ليتمّ الإعلان عن النتائج النهائيّة يوم 6 جويلية.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

تونس شوو مدونة مستقلة يديرها فريق من شباب تونس الحالم بمستقبل أجمل تنقل الأخبار إنطلاقا من الشبكة العنكبوتية بعد التأكد من صحتها تهتم خاصة بشأن الأمني و الإجتماعي التونسي و العربي و العالمي كما تنقل أخبار النجوم و عالم السيارات والتكنولوجيا إضافة لفقرة الضحك و العجائب :نشكر كل من يدعمنا ,تجدوننا على الفايسبوك