الأخبار العاجل لحظة وقوعها تجدونها على صفحة الفايسبوك للمدونة

أخر المستجدات من الشعانبي: بداية مرحلة التطهير و الرحموني ينفي مقتل و إصابة إرهابيين في جبل الشعانبي

أخر المستجدات من الشعانبي: بداية مرحلة التطهير و أنباء عن مقتل عناصر مسلحة
مع ظهور الخيوط الاولى من فجر اليوم الجمعة انطلقت في جبل الشعانبي عملية عسكرية كبرى غير مسبوقة في تاريخ الجيش الوطني بمشاركة سلاح الجو بطائرات " آف 5 " قامت بقصف مواقع الارهابيين في اعالي الشعانبي مع اسناد ارضي من المدفعية  الثقيلة التي دعت بقصفها العنيف  اماكن تحصنهم و قد سمعت اصوات التفجيرات التي خلفها القصف الجوي و المدفعي في كل المناطق القريبة من الجبل و شوهدت الطائرات المقاتلة بازيزها الهادر في سماء مرتفعات الشعانبي ....

 اما بالنسبة للمجموعة المسلحة التي ظهرت البارحة في منطقة " اولاد نصر الله " باسفل السفح الشمالي للشعانبي قرب الطريق الرابطة بين القصرين و فوسانة و تبادلت  اطلاق النار مع " كومندوس " مشترك من الفرق الخاصة للجيش الوطني و طلائع الحرس الوطني فقد تمت محاصرتها في اماكن ظهورها بعد وصول تعزيزات كبيرة و غير مسبوقة قامت بتطويق كلي للمنطقة .. و الى حد صباح اليوم الجمعة لم تتضح الحصيلة النهائية للمواجهة و هناك انباء عن ان عدد المجموعة يبلغ عدة عشرات سقط بعضهم بين قتلى و جرحى ..
"إلا ان المتحدث باسم وزارة الدفاع توفيق الرحموني نفى  ما يتردد بخصوص بخصوص مقتل و إصابة إرهابيين في جبل الشعانبي وايقاف عدد منهم.  وأكد في تصريح للتلفزة الوطنية  وجود تنسيق مع السلطات الأمنية الجزائرية لمراقبة الحدود المشتركة لتعقب الارهابيين و محاصرتهم.
وقال الرحموني تواصل أن عمليات ملاحقة العناصر الإرهابية و تمشيط محمية جبل الشعانبي متواصلة بالاشتراك بين الوحدات البرية و الجوية العسكرية و قوات الأمن الداخلي. 
وأضاف بأن الجيش لم يتوصل إلى تحديد عدد العناصر الإرهابية المتحصنة  بجيل الشعانبي إلى حد الآن، داعيا  متساكني الجهة إلى عدم الاقتراب من مناطق العمليات و إلى ضرورة إعلام السلطات العسكرية و الأمنية بأي معلومات أو تحركات مريبة أو أشخاص مشبوهين."
كما بلغتنا اخبار عن ايقاف شخصين في منطقة " البريكة " القريبة من اولاد نصر الله يشتبه انهما على علاقة بالارهابيين .. بالاضافة الى قيام وحدات مقاومة الارهاب التابعة للحرس الوطني بمداهمة احد المساجد و عدة منازل في مدينة القصرين و ايقاف عدد من المنتمين للتيار السلفي للاشتباه في انهم ينتمون لخلايا توفر الدعم  اللوجستي لارهابيي الشعانبي .
وقد ذكر تقرير لقناة نسمة ان هناك معلومات مؤكدة عن تحصّن خمسة وأربعين إرهابي بمنطقة أولاد نصر الله بالشعانبي.
هذا و تتواصل جهود إدارة الغابات لسيطرة على الحريق المندلع منذ يوم أمس بالشعانبي 
يذكر ان جبال ورغي بساقية سيدي يوسف التابعة لولاية الكاف تشهد أيضا حرائق كبيرة منذ يومين حيث تواصل الحماية المدنية جهودها لإخماد النيران و قد تم إجلاء بعض العائلات بعد محاصرتها بالنيران.
نشير الى أن وزارة الدفاع دعت اليوم مختلف  وسائل الإعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية والالكترونية والمتابعين للعمليات العسكرية الجارية بجبل الشعانبي الى استيقاء المعلومة من مصادرها الأصلية وعدم اعتماد صفحات المواقع الاجتماعية التي "تدعي أنها صفحات خاصة بوزارة الدفاع الوطني" كمصدر رسمي للمعلومات. كما دعت الوزارة الى "الأخذ بعين الاعتبار خصوصية المجال الأمني وما يستوجبه من سرية وتكتم الى حين الانتهاء من العمليات العسكرية الجارية مثلما هو متعارف عليه في كافة جيوش العالم"، إلى جانب "التعامل مع المعلومة الأمنية وقراءتها بشكل يستجيب الى مناهج التحليل الموضوعي ومقاييس العمل الصحفي تجنبا للتأويل الخاطئ".



مقالات ذات صلة

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

تونس شوو مدونة مستقلة يديرها فريق من شباب تونس الحالم بمستقبل أجمل تنقل الأخبار إنطلاقا من الشبكة العنكبوتية بعد التأكد من صحتها تهتم خاصة بشأن الأمني و الإجتماعي التونسي و العربي و العالمي كما تنقل أخبار النجوم و عالم السيارات والتكنولوجيا إضافة لفقرة الضحك و العجائب :نشكر كل من يدعمنا ,تجدوننا على الفايسبوك