الأخبار العاجل لحظة وقوعها تجدونها على صفحة الفايسبوك للمدونة

خلية إستعلامات مشتركة بين الجزائر و تونس لملاحقة الجماعات الإرهابية

خلية إستعلامات مشتركة بين الجزائر و تونس لملاحقة الجماعات الإرهابية
اوردت جريدة الخبر الجزائريّة في عددها الصادر اليوم السبت 03 أوت 2013 ان الجزائر وتونس شكّلتا خلية استعلامات وتحريات بمشاركة ضباط مخابرات من البلدين لملاحقة الجماعات الإرهابية التي تنشط في مناطق الحدود المشتركة تتضمن تنفيذ عدة عمليات عسكرية وعمليات تمشيط ....




وتشارك في عمليات التمشيط قوات برية وجوية يصل عددها في الجانب التونسي إلى 3 أضعاف القوات التي شاركت في عملية تمشيط المنطقة في الاشهر الماضية، بالإضافة إلى ما لا يقل عن 4 آلاف عسكري جزائري. 
وقررت قيادة الجيش الجزائري شنّ عمليات تمشيط جديدة في مناطق واسعة من الحدود البرية مع تونس، قرب جبل العنق وجبل النمامشة، وصولا إلى جبال الأوراس ومنطقة مشوشن، وتمشيط صحراء ولاية الوادي مثل منطقة شط الغرسة وملغيغ ومناطق غرونة والحمادة الكبيرة والعرق الشرقي .
وستكون عمليات التمشيط والبحث في الحدود البرية بين الجزائر وتونس هذه المرة متزامنة، حتى يمنع الإرهابيون من التسلل عبر الحدود من دولة إلى الأخرى عند التضييق عليهم. كما أن القوات التونسية التي تشارك في العمليات الجديدة، ستستعمل تجهيزات حديثة لم تستعملها سابقا. 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

تونس شوو مدونة مستقلة يديرها فريق من شباب تونس الحالم بمستقبل أجمل تنقل الأخبار إنطلاقا من الشبكة العنكبوتية بعد التأكد من صحتها تهتم خاصة بشأن الأمني و الإجتماعي التونسي و العربي و العالمي كما تنقل أخبار النجوم و عالم السيارات والتكنولوجيا إضافة لفقرة الضحك و العجائب :نشكر كل من يدعمنا ,تجدوننا على الفايسبوك