الأخبار العاجل لحظة وقوعها تجدونها على صفحة الفايسبوك للمدونة

ELISSA

ELISSA

"إليسا"، اسمها الحقيقي "إليسار زكريا خوري"، ومعروفة فنياً باسم "إليسا". كانت بدايتها الفنية عام 1992، حيث شاركت في برنامج ستوديو الفن وحصلت على الميدالية الفضية، وهي صاحبة الألبومات الأكثر مبيعاً، كما أنها الفنانة اللبنانية الأولى الحاصلة على جائزة الموسيقى العالمية والعربية الوحيدة التي حصلت عليها ثلاث مرات في أعوام 2005 و2006 و2010.

ولدت "إليسا" في بلدة ديرالأحمراللبنانية في 27  أكتوبر عام 1971، لأم سورية وأب لبناني، وتتألف أسرتها من 3 بنات و3 شباب.
درست في مدرسة داخلية، والتحقت بكلية العلوم السياسية في بيروت بناء على رغبة والدها الشاعر ومدرس اللغة العربية "زكريا خوري" الذي كانت متعلقة به لدرجة كبيرة.
"إليسا" من مواليد برج العقرب، وتحلم بتكوين عائلة وأن ترزق بأطفال، سواء صبي تسميه "عمر""، أو بنت تسميها "ياسمين"، لأنها تعشق الأسماء العربية.
من هواياتها الرياضة والسفر تعشق اللون الأبيض وتفضل عطر" جيفينتشي" وتحب ركوب "BMW" وتقود سيارة دفع رباعي. قبل أن تصبح فنانة كانت ترغب في أن تكون مقدمة برامج في محطات تلفزيونية تقدمت إلى الكاستينغ في محطة LBC ومحطات ثانية.
تعرفت على الفنان الكبير الراحل "وسيم طبارة" الذي أشركها في فرقته "الشانسونييه"، وجعلها تشارك في مسرحيات سياسية ساخرة قام بتأليفها، ووقفت أمام الجمهور على خشبة مسرح الساعة العاشرة.
طرحت ألبومها الأول عام 1998 بعنوان بدي دوب، وكانت الأغنية الرئيسية مع مطرب Gipsy الفرنسي "جيرارد فيرير"، وصورتها فيديو كليب مع المخرج "مارك حديفة"، وبدأت أول الهجمات الإعلامية عليها لظهورها بشكل جريء، إلا أن هذه الهجمة كانت لصالحها وأكسبتها شهرة قوية في أولى أعمالها.
طرحت ثاني ألبوم لها عام 2000 بعنوان وآخرتها معاك، وقدمت فيه دويتو غنائي جديد مع "راغب علامة" من خلال أغنية بتغيب بتروح التي حققت نجاحاً كبيراً خاصة بعد تصويرها كفيديو كليب.
وطرحت عام 2002 ألبوم عايشالك، الذي صورت منه الأغنية الرئيسية مع المخرج الفرنسي "فابريك بيجوتي"، وارتدت ملابس ووضعت ماكياجاً من ماركة كريستيان ديور العالمية بالاتفاق معهم، وبالتالي أعتبرت أول فنانة عربية تكون واجهة لمنتجات الشركة الكبيرة. كما صورت منه أغنية أجمل إحساس التي حققت نجاحاً باهراً.
كانت بداية تعاونها مع شركة "روتانا" عام 2004 عبر ألبوم أحلى دنيا الذي حقق أعلى مبيعات في الشرق الأوسط، وحصلت عنه على جائزة ولد ميوزيك أوورد. وفي عام 2006 طرحت ألبوم بستناك الذي حصلت عنه على نفس الجائزة، وأصدرت عام 2007 ألبوم أواخر الشتا. ثم طرحت ألبومها تصدق بمين عام 2009، وحصلت عنه على جائزة ثالثة من نفس الفئة.
قامت بتسجيل دويتو مع فنان الراي الجزائري "الشاب مامي" عام 2007 بعنوان كنت في سيرتك مبارح، كما سجلت عام 2009 دويتو مع الفنان اللبناني "فضل شاكر" بعنوان جوا الروح.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

تونس شوو مدونة مستقلة يديرها فريق من شباب تونس الحالم بمستقبل أجمل تنقل الأخبار إنطلاقا من الشبكة العنكبوتية بعد التأكد من صحتها تهتم خاصة بشأن الأمني و الإجتماعي التونسي و العربي و العالمي كما تنقل أخبار النجوم و عالم السيارات والتكنولوجيا إضافة لفقرة الضحك و العجائب :نشكر كل من يدعمنا ,تجدوننا على الفايسبوك