الأخبار العاجل لحظة وقوعها تجدونها على صفحة الفايسبوك للمدونة

هل تصدق ان الهاتف موجود منذ 1938؟ اذن شاهد الفيديو


المعلوم لدي الجميع ان العالم يحتفل بأول هاتف لاسلكي الأربعاء 3 افريل اي بعد مرور 40 سنة من اغتراعه و الكل يذكر ان اولى التجارب عليه بدأت سنة 1947 شركة "لوست تكنولوجيز" الامركية ودون ان تتمكن من اختراعه بل حالف الحظ الامريكي مارتن كوبر الذي اجرى اول اتصال لا سلكي في 3 افريل 1973عبر جهاز سماه "dyna tac800x" الذي كان وزنه 1.130 كغ.
مارتن كوبر مع جهازه الأول

 لكن ما حكاية الفتاة المراهقة التي و قع تصويرها و هي تتحدث عبر جهاز يشبه الهاتف الجوال.
الفيديو الموجود علي اليوتوب و يحمل عنوان "time travel in 1938 film" يعود الي سنة 1938 و الذي تظهر فيه الامركية  غيرترود جونز تتحدث عبر هاتف جوال. وهو ليس لقطة من فيلم سينمائي او كذبة افريل بل انه حقيقي و ياكد هذا صاحب القناة الموجودة علي اليوتيوب باسم "planetcheck" حيث يقول فيفي احد التعليقات ان الفيديو حقيقي و ان الفتاة الموجودة هي ام جدته و كانت حينها في 17 من عمرها و يقول انه سالها عن الشريط و اكدت له صحته و ذكرت انها كانت تعمل في شركة "دوبونت" في قسم الاتصلات و اعطتها المصنع هي و 5 فتياة هذا الجهاز كتجربة لمدة اسبوع.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

تونس شوو مدونة مستقلة يديرها فريق من شباب تونس الحالم بمستقبل أجمل تنقل الأخبار إنطلاقا من الشبكة العنكبوتية بعد التأكد من صحتها تهتم خاصة بشأن الأمني و الإجتماعي التونسي و العربي و العالمي كما تنقل أخبار النجوم و عالم السيارات والتكنولوجيا إضافة لفقرة الضحك و العجائب :نشكر كل من يدعمنا ,تجدوننا على الفايسبوك