الأخبار العاجل لحظة وقوعها تجدونها على صفحة الفايسبوك للمدونة

حوصلة لمتفرقات اليوم 12 جويلية 2013 من كل الجهات التونسية

حوصلة لمتفرقات اليوم 12 جويلية 2013 من كل الجهات التونسية

حوصلة لأهم الأحداث و المستجدات علي الساحة التونسية من كل الجهاة 
أهم المتفرقات و أخبار الولايات التونسية من الشمال الي الجنوب




مخيم الشوشة
عمد 4 لاجئين من مخيم الشوشة في ولاية مدنين يحملون الجنسية السودانية إلى التحيل على المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وتحصلهم على مبلغ 1500 دينار لكل منهم على أساس مغادرتهم المخيم والالتحاق والاندماج في المدن التونسية. وقد تمكن اللاجئين من مغادرة التراب التونسي في اتجاه ليبيا على أن يهاجروا بطريقة غير شرعية إلى مدينة لامبيدوزا الإيطالية. يُذكر أن 15 افريقيا تحيلوا كذلك على المفوضية السامية وتسلموا مبلغ 1500 دينار ومن ثم هاجروا إلى لامبيدوزا.
تونس
أفادت اليوم المحامية ورئيسة اللجنة الوطنية لمساندة مساجين الدخيلة سوسن السلامي، أن المحكمة الإبتدائية بتونس قررت اليوم الإفراج على الموقوفين الثلاثة في قضية الدخيلة من ولاية منوبة مع إبقائهم على ذمة التحقيق. يُذكر أن منطقة الدخيلة كانت عرفت تحركات احتجاجية الصائفة الماضية على إثر طرد 500 شخص من أبناء الجهة كانوا يعملون في أرض فلاحية على ملك أحد المستثمرين، وأسفرت هذه الاحتجاجات عن إيقاف 3 أشخاص فيما لا يزال 9 آخرين في حالة فرار.
منزل تميـــم
عاش المستشفي الجهوي بمدينــة منزل تميم من ولايــة نابل حادثــة غريبــة تمثلت فى العثور على "جنين" فى قنوات الصرف الصحي للمطبخ وفق ما ورد فى جريدة الصباح الصادرة اليوم الجمعــة 12 جويليــة 2013.
قابس
تمكنت فرقــة الحرس الوطني بقابس مساء الامس الخميــس من احباط عمليــة تهريب كميــة من "الفوشيــك" من ليبيا فى اتجاه مدن الوسط والشمال قدرت قيمتها الماليــة بــ 800 ألف دينار .وقد تم ايقاف الشخصين المتورطين فى هذه العمليــة وحجز الشماريخ وفق ما افادنا بــه مصدر أمني مسؤول .
منزل بورقيبة
تشهد مدينة منزل بورقيبة من ولاية بنزرت منذ صباح اليوم الخميس تحركات احتجاجية على خلفية قرار مجمع جال قروب الذى يشغل أكثر من 4000 عامل وعاملة ايقاف نشاط مصانعه بالمنطقة بعد فشل جلسة عمل انعقدت أمس الاربعاء بوزارة الشؤون الاجتماعية فى التوصل الى حل لمعالجة المشاكل التى يعانيها المجمع وتراكم ديونه التى بلغت حوالى 12 مليون دينار.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

تونس شوو مدونة مستقلة يديرها فريق من شباب تونس الحالم بمستقبل أجمل تنقل الأخبار إنطلاقا من الشبكة العنكبوتية بعد التأكد من صحتها تهتم خاصة بشأن الأمني و الإجتماعي التونسي و العربي و العالمي كما تنقل أخبار النجوم و عالم السيارات والتكنولوجيا إضافة لفقرة الضحك و العجائب :نشكر كل من يدعمنا ,تجدوننا على الفايسبوك