الأخبار العاجل لحظة وقوعها تجدونها على صفحة الفايسبوك للمدونة

حوصلة لمتفرقات اليوم 11 جويلية 2013 من كل الجهات التونسية

حوصلة لمتفرقات اليوم 11 جويلية 2013 من كل الجهات التونسية

حوصلة لأهم الأحداث و المستجدات علي الساحة التونسية من كل الجهاة 
أهم المتفرقات و أخبار الولايات التونسية من الشمال الي الجنوب



صفاقس
 التهم حريق هائل مصنعين بالمنطقــة الصناعــة بصفاقس على مستوى طريق قابس ،ورغم أنه لم يخلف خسائر بشرية لكنه خلف في المقابل خسائر مادية جسيمــة لم تتحدد قيمتها بعد. ودام الحريق قرابــة ال8 ساعات حيث تمت السيطرة عليــه من قبل أعوان الحمايـة المدنيــة فى حدود الساعــة الواحدة من فجر اليوم الخميس مع استبعاد أن يكون الحريق بفعل فاعل . ويختص المصنع الاول فى جمع ورسكلــة المواد البلاستكيــة بينما يختص المصنع الثاني فى صنع الاقمشــة .
بنزرت
أكد رئيس الغرفة التونسية الإيطالية للصناعة والتجارة مراد فرادي الخميس 11 جويلية 2013 ان كل المصانع التابعة لشركة "جال" المختصة في صناعة الأحذية في منطقة منزل بورقيبة من ولاية بنزرت اغلقت ابوابها اليوم على خلفية إضراب عمال أحد مصانع الشركة آنفة الذكر. وأعرب مراد فرادي عن تخوفه من تواصل ظاهرة الإضرابات وخاصة بالموانئ التونسية، مبينا أن عددا من المستثمرين عبروا عن قلقهم من تواصل هذه الموجة من الاحتجاجات. وختم المتحدث قوله:"الوضغ سيئ جدا في تونس ولا نعرف ما سيؤول له الوضع بتواصل الإصرابات وقطع الطرقات".
منزل بورقيبة
تشهد مدينة منزل بورقيبة من ولاية بنزرت منذ صباح اليوم الخميس تحركات احتجاجية على خلفية قرار مجمع جال قروب الذى يشغل أكثر من 4000 عامل وعاملة ايقاف نشاط مصانعه بالمنطقة بعد فشل جلسة عمل انعقدت أمس الاربعاء بوزارة الشؤون الاجتماعية فى التوصل الى حل لمعالجة المشاكل التى يعانيها المجمع وتراكم ديونه التى بلغت حوالى 12 مليون دينار. وان لم تتجاوز التحركات المسجلة الى حد الان مستوى الاحتجاج السلمى الا أن ذلك أثر سلبا على نشاط عدد من الوحدات الصناعية الاخرى المنتصبة فى المنطقة بحسب ما أكده ل وات معتمد منزل بورقيبة باديس بن جدو. كما تسببت هذه التحركات على حد تعبيره فى احتقان الوضع الاجتماعى بالمنطقة سيما فى هذا الظرف بالذات الذى يتزامن مع بداية شهر رمضانالمعظم.
جندوبة
تذمــرَ اليوم الخميس عدد من متساكني ولاية جندوبــة من انقطاع الماء الصالح للشراب الذي تشهده عدة مناطق بالجهــة منذ ما يقارب الشهر والنصف خاصــة وأننا فى فصل الصيف وشهر رمضان .واكــد الاهالي أنهم اضطروا لشرب الماء من بئـــر ملوثــة سبق لوزارة الصحــة أن نبهت إلى وجوب عدم استعمال الماء الذي تحتوه نظرا لخطورتــه.
صفاقس
نفذ اليوم أعوان محطة القطار بولاية صفاقس إضرابا عن العمل دون سابق إعلام. وطالب المضربون بضرورة تسوية وضعية الأعوان المتعاقدين وترسيمهم.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

تونس شوو مدونة مستقلة يديرها فريق من شباب تونس الحالم بمستقبل أجمل تنقل الأخبار إنطلاقا من الشبكة العنكبوتية بعد التأكد من صحتها تهتم خاصة بشأن الأمني و الإجتماعي التونسي و العربي و العالمي كما تنقل أخبار النجوم و عالم السيارات والتكنولوجيا إضافة لفقرة الضحك و العجائب :نشكر كل من يدعمنا ,تجدوننا على الفايسبوك