الأخبار العاجل لحظة وقوعها تجدونها على صفحة الفايسبوك للمدونة

الجزائر تدعو تونس لتشديد المراقبة الحدوديّة بعد تهريب 3 آلاف صاروخ من مخازن ليبيّة


وجهت القيادات الأمنية في الجزائر اليوم الأربعاء 3 جويلية 2013 تحذيرات إلى مصالحها بضرورة اليقظة وتشديد الرقابة بعد ورود معلومات حول تحرك عناصر إرهابية بشكل مكثف في جنوب ليبيا وشمال مالي والنيجر، خاصة أن الأمن الليبي أعلن عن حجز حقائب متفجرات بالجنوب وعلى الحدود.

وقال مصدر امني مطلع ان تحرك الجماعات المسلحة في المنطقة يستدعي يقظة ومراقبة مستمرة، وأشار إلى أن تبادل معلومات وتنسيق رفيع يتم مع القيادات الأمنية في تونس من اجل توسيع و تشديد المراقبة على الحدود الجنوبية البرية و أيضا البحرية، بعد ضبط التحرك على حدودها الغربية.
وأضاف أن تدهور الأوضاع في مصر وليبيا يضع المنطقة أمام تحديات كبيرة تجعل التنسيق بين تونس والجزائر ضروري، محذرا من الانتشار الواسع للسلاح في المنطقة، و خاصة الذي وقع بين أيدي الجماعات المرتبطة بتنظيم القاعدة و المقدر بـ3 آلاف صاروخ جوّ-ارض ومليون طن من القطع حسب آخر الإحصائيات.

مقالات ذات صلة

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

تونس شوو مدونة مستقلة يديرها فريق من شباب تونس الحالم بمستقبل أجمل تنقل الأخبار إنطلاقا من الشبكة العنكبوتية بعد التأكد من صحتها تهتم خاصة بشأن الأمني و الإجتماعي التونسي و العربي و العالمي كما تنقل أخبار النجوم و عالم السيارات والتكنولوجيا إضافة لفقرة الضحك و العجائب :نشكر كل من يدعمنا ,تجدوننا على الفايسبوك