الأخبار العاجل لحظة وقوعها تجدونها على صفحة الفايسبوك للمدونة

أربعة إصابات بفيروس الملاريا في منطقة البحيرة بالعاصمة

4 إصابات بفيروس الملاريا في منطقة البحيرة بالعاصمة
نقلت إحدى الاذاعات الخاصة صباح اليوم الأربعاء 17 جويلية 2013 عن وزير الصحة عبد اللطيف المكي أنه تم تسجيل 4 إصابات بفيروس الملاريا في منطقة البحيرة بالعاصمة .
وأكد الوزير  أن هذه الحالات تمّت معالجتها والسيطرة عليها، كما نبه كل الأطراف من مواطنين ووزارة الصحة ووزارة البيئة الى أهمية الاضطلاع بدورهم في معالجة التدهور البيئي وما ينجر عنه من تأثيرات سلبية تؤدي الى امكانية الاصابة بهذه الفيروسات.

وللعلم فإنّ فيروس الملاريا ينتقل عن طريق انثى البعوض و عندما تقوم هذه الاخيرة بلسع المريض فإنها تدخل الفيروس الذي يكون في حالة سبات إلى مجرى دم المريض، وعندما يدخل الفيروس الى الجسم فانه ينتقل مع مجرى الدم ليصل الى الكبد، وهناك يمر بالعديد من الانقسامات داخل خلايا الكبد، وفي نهاية الامر تستمر هذه الانقسامات في الحدوث في كريات الدم الحمراء (Erythrocytes) ايضا. خلال حياة الفيروس في خلايا الدم، فانه يتغلغل لداخل كريات الدم الحمراء، ويؤدي لتحللها (lysis) نتيجة للعدد الكبير من الفيروسات التي تتكاثر، والتي تحلل الهيموجلوبين الذي تحمله كريات الدم الحمراء، ونتيجة لتدمير خلايا الدم الحمراء، يقع اطلاق مواد سامة الى مجرى الدم، هذه المواد تسبب حدوث رد فعل مناعي، وبالتالي تؤدي لظهور اعراض الملاريا.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

تونس شوو مدونة مستقلة يديرها فريق من شباب تونس الحالم بمستقبل أجمل تنقل الأخبار إنطلاقا من الشبكة العنكبوتية بعد التأكد من صحتها تهتم خاصة بشأن الأمني و الإجتماعي التونسي و العربي و العالمي كما تنقل أخبار النجوم و عالم السيارات والتكنولوجيا إضافة لفقرة الضحك و العجائب :نشكر كل من يدعمنا ,تجدوننا على الفايسبوك