الأخبار العاجل لحظة وقوعها تجدونها على صفحة الفايسبوك للمدونة

تفاصيل انفجار سيارة قرب مركز الحرس البحري بمنطقة حلق الوادي

تفاصيل انفجار سيارة قرب مركز الحرس البحري بمنطقة حلق الوادي
انفجرت سيارة قرب مركز الحرس البحري بمنطقة حلق الوادي، صباح اليوم السبت 27 جويلية 2013 دون تسجيل اية اصابات، وأكّد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية   ان النيران اندلعت بالسيارة وان فرقة من الشرطة المختصة بصدد معاينة اسباب الانفجار حاليا لمعرفة الأسباب....

في حين اكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي تسبب عبوة ناسفة تقليدية الصنع في انفجار السيارة على الساعة السادسة صباحا امام مركز الحرس الوطني في حلق الواد بالضاحية الشمالية لتونس العاصمة.وافاد العروي ان هذه الحادثة عملية إرهابية اجرامية بامتياز ومحاولة استهداف لاعوان الامن. واضاف المتحدث ان اعوان الامن تفطنوا لوجود جسم غريب في السيارة قبل استعمالها.

والسيارة من نوع "كيا" رباعية الدفع تابعة لمركز حرس الحدود، وقامت الفرق الأمنيّة المختصة بتفقد مكان الانفجار، كما تمّ تحويل عوني بلدية إلى مركز الحرس الحدودي لسماع أقوالهما بما أنهما كانا متواجدين أثناء الإنفجار في حدود الساعة السادسة من صباح اليوم.
وأكّد مصدر من الحرس البحري على عين المكان  ان العبوة الناسفة انفجرت اثناء معاينتها من قبل اعوان الحرس البحري بعد ابلاغهم من قبل عون بلدية بوجود عبوة تحت الجزء الخلفي للسيارة.
فحين قالت "الصباح نيوز" ان السيارة إنفجرت بواسطة قنبلة موقوتة تقلدية الصنع تحتوي على مواد كميائية بالأساس تمت محاولة تثبيتها على خزان الوقود لكن عامل الإضطراب لم يجعل المنفيذين ينجحون في تثبيتها بما  أن مركز الإرشاد يبعد فقط 100 متر عن مركز الأمن بالجهة والذي يضل يعمل و مفتوح طيلة 24 ساعة.
وسقوط القنبل على الأرض تحت السيارة جعل عون التنظيف يتفطن الى وجود ضوء رفاف حيث سارع لإعلام رئيس الفرقة  و الذي قام بدوره بتصورها قبل ان تنفجر ثم اتصل بالفرق المختصة غير أنها إنفجرت في ذالك الوقت و إمتد دوي الإنفجار لكيلومترات في حين تضررت سيارة مجاورة و محل تجاري مقابل تكسر بلورهما.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

تونس شوو مدونة مستقلة يديرها فريق من شباب تونس الحالم بمستقبل أجمل تنقل الأخبار إنطلاقا من الشبكة العنكبوتية بعد التأكد من صحتها تهتم خاصة بشأن الأمني و الإجتماعي التونسي و العربي و العالمي كما تنقل أخبار النجوم و عالم السيارات والتكنولوجيا إضافة لفقرة الضحك و العجائب :نشكر كل من يدعمنا ,تجدوننا على الفايسبوك