الأخبار العاجل لحظة وقوعها تجدونها على صفحة الفايسبوك للمدونة

النهضة تقترح خارطة طريق على المعارضة لحل الأزمة و لكن بشروط

النهضة تقترح خارطة طريق على المعارضة لحل الأزمة و لكن بشروط
تقدمت حركة النهضة  لقادة الجبهة الوطنية للإنقاذ المعارضة بخارطة طريق، من أجل الخروج من الأزمة التي تعصف بالبلاد بعد اغتيال المعارض   محمد براهمي  الخميس 25 جويلية 2013 رمياً بالرصاص أمام بيته  ....


وضمن بنود خارطة الطريق حسب "العربية.نت" : بقبول حركة النهضة "بإقالة الحكومة الائتلافية الحالية وتشكيل حكومة إنقاذ وطني وتحديد موعد للانتخابات التشريعية والرئاسية في أجل قصير"، كما قبلت أيضا حل روابط حماية الثورة التي تتهمها المعارضة باستخدام العنف ضد خصومها السياسيين .

ورفضت النهضة في بنود خارطة الطريق دعوة المعارضة لحل المجلس التأسيسي، واقترحت "مواصلة العمل في كتابة الدستور" ورفضت النقاش في مسألة مراجعة بمراجعة الوظائف السامية, التي أسندت إلى منتسبيها، واشترطت الحركة تراجع النواب المستقلين من المجلس الوطني التأسيسي عن استقالاتهم.

يُذكر أن 42 نائباً من المجلس الوطني التأسيسي   ينتمون إلى كتل المعارضة  أعلنوا، مساء الجمعة، عن الانسحاب من المجلس والدخول في اعتصام مفتوح بمقر المجلس، وذلك حتى القبول بحل المجلس.
وتمخضت مبادرة حركة النهضة لحل الأزمة بعد اجتماع عاجل عقده مجلس شورى الحركة مساء اليوم، وقال القيادي بالحركة لطفي زيتون في تصريحات إعلامية إن النهضة تطرح هذه المبادرة بغرض حلحلة الأزمة الحالية وذلك بالتشاور مع مختلف القوى الفاعلة في المشهد السياسي، مشددا على أن النهضة منفتحة على جميع القوى من أجل تدعيم الوحدة الوطنية في إطار الشرعية .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

تونس شوو مدونة مستقلة يديرها فريق من شباب تونس الحالم بمستقبل أجمل تنقل الأخبار إنطلاقا من الشبكة العنكبوتية بعد التأكد من صحتها تهتم خاصة بشأن الأمني و الإجتماعي التونسي و العربي و العالمي كما تنقل أخبار النجوم و عالم السيارات والتكنولوجيا إضافة لفقرة الضحك و العجائب :نشكر كل من يدعمنا ,تجدوننا على الفايسبوك