الأخبار العاجل لحظة وقوعها تجدونها على صفحة الفايسبوك للمدونة

من هو محمد صالح الحامدي رئيس أركان جيش البرّ الجديد

محمد صالح الحامدي رئيسا لأركان جيش البرّ
أعلن عدنان منصر الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية منذ قليل خلال ندوة صحفيّة عن قرار رئاسة الجمهوريّة تعيين أمير اللواء محمد صالح الحامدي رئيسا لأركان جيش البرّ وذلك بداية من يوم غد الثلاثاء  في مراسم  عسكريّة رسميّة.

ويعد أمير اللواء محمد صالح الحامدي أصيل ولاية سيدي بوزيد من خيرة الخبرات العسكرية في الجيش التونسي وهو خريج الأكاديمية العسكرية وأجرى دورات تكوينية في المدرسة الحربية بتونس ومعهد الدفاع الوطني ومدرسة الأركان في الولايات المتحدة الأمريكية وتدرج في المهام والخطط العسكرية منها قائد الوحدات العسكرية الخاصة بمنزل جميم .
أمير اللواء محمد صالح الحامدي:
أصيل ولاية سيدى بوزيد.
تخرج من الاكادميّة العسكريّة فندق الجديد سنة 1978, دورة صلاح الدّين الايّوبي, شعبة كل الأسلحة, سلاح المشاة.
تخرج من مدرسة القيادة و الأركان، المدرسة الحربية العليا و معهد الدفاع الوطني  ومدرسة الأركان في الولايات المتحدة الأمريكية وتدرج في المهام والخطط العسكرية. 
شغل خطّة آمر المدرسة الحربية العليا 2008 – 2009 و آمر فيلق القوات الخاصة 2009 - 2010 وآمر اللواء الأول مشاة ميكانيكية بقابس من 2010 إلى 2011 ثمّ ملحق عسكري بليبيا 2011 - 2013
رقي محمد الصالح الحامدي بصفة إستثنائية إلي رتبة أمير لواء بأمر من القائد الأعلى للقوات المسلحة المرزوقي.


مقالات ذات صلة:

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

تونس شوو مدونة مستقلة يديرها فريق من شباب تونس الحالم بمستقبل أجمل تنقل الأخبار إنطلاقا من الشبكة العنكبوتية بعد التأكد من صحتها تهتم خاصة بشأن الأمني و الإجتماعي التونسي و العربي و العالمي كما تنقل أخبار النجوم و عالم السيارات والتكنولوجيا إضافة لفقرة الضحك و العجائب :نشكر كل من يدعمنا ,تجدوننا على الفايسبوك