الأخبار العاجل لحظة وقوعها تجدونها على صفحة الفايسبوك للمدونة

المحكمة الابتدائية بتونس:الحكم ب4 اشهر ويوم على ناشطات فيمن

:الحكم ب4 اشهر ويوم على ناشطات فيمن

 قررت المحكمة الحكم على  الناشطات الاجنبيات ب4 اشهر ويوم حيث انقسمت الى 3اشهر من اجل التجاهر بما ينافي الحياء و15 يوما من اجل الاعتداء على الاخلاق الحميدة و16 يوما من اجل احداث الهرج في الطريق العام  

وتم صباح اليوم  استنطاق 3 فتيات المنتميات الى جمعية فيمن في محكمة الناحية وذلك  خلفية تعرية أجسادهن أمام المحكمة الابتدائية بتونس خلال الأسابيع الفارطة.
وقالت المتهمات خلال عملية استنطاقهن - بحضور مترجمين احدهما فرنسي وأخر ألماني لتسهيل عملية التواصل بينهن وبين القاضي- أنهن قدمن الى تونس من اجل مساندة"أمينة"لا غير مؤكدات انه في صورة ترحيلهن الى بلدانهن لن يفكرن في العودة مجددا الى تونس..
القاضي سأل المتهمات ما اذا كان التعري مسموحا به في ألمانيا فأجابت المتهمة الألمانية انه مسموح ومن حق المرأة التعري دون أن تعاقب قانونيا لان الجسد في القانون الألماني هو حرية فردية.
لكن الفرنسيتان أكدتا من جانبهما أن القانون الفرنسي يجرم التعري ويعاقب عليه.
وأجابت المتهمات الثلاث ردا على سؤال القاضي عن أسباب اختيار الساحة أمام المحكمة الابتدائية بتونس للتعري فأجابن بأنه يحمل بعدا رمزيا على اعتبار وأن المحكمة الابتدائية بتونس هي رمز العدالة في تونس.


مقالات ذات صلة

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

تونس شوو مدونة مستقلة يديرها فريق من شباب تونس الحالم بمستقبل أجمل تنقل الأخبار إنطلاقا من الشبكة العنكبوتية بعد التأكد من صحتها تهتم خاصة بشأن الأمني و الإجتماعي التونسي و العربي و العالمي كما تنقل أخبار النجوم و عالم السيارات والتكنولوجيا إضافة لفقرة الضحك و العجائب :نشكر كل من يدعمنا ,تجدوننا على الفايسبوك