الأخبار العاجل لحظة وقوعها تجدونها على صفحة الفايسبوك للمدونة

الإفراج عن سامي الفهري في قضيّة كاكتيس برود وبقائه في حالة إيقاف

الإفراج عن سامي الفهري في قضيّة كاكتيس برود وبقائه في حالة إيقاف
قرّرت الدائرة الجنائيّة بالمحكمة الابتدائيّة بتونس عشيّة اليوم الجمعة 12 جويلية 2013 الإفراج عن سامي الفهري المنتج وصاحب قناة التونسيّة الموقوف بالسجن المدني بالمرناقيّة منذ شهر سبتمبر 2012، وذلك في ما يتعلّق  بقضيّة شركة كاكتيس برود وبقائه في حالة إيقاف على ذمّة قضيّة البريد التونسيّ.

كما قرّرت تأجيل النظر في قضيّة البريد التونسي إلى يوم 25 أكتوبر المقبل والإفراج عن جميع الموقوفين على ذمة ما يعرف بقضية شركة كاكتوس وهم المستشار السابق عبد الوهاب عبد الله والرؤساء المديرين العامين السابقين للتلفزة الوطنية وهم مصطفي الخمارى ومحمد الفهرى شلبي والهادي بالنصر وإبراهيم الفريضى والمنصف قوجة  ما لم يكونو موقوفين على ذمة قضية أخرى.
وكان سامي الفهري أودع السجن المدني بالمرناقيّة منذ سبتمبر الماضي حيث وجّهت له تهمة المشاركة في استغلال موظف عمومي صفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه والإضرار بالإدارة ومخالفة التراتيب المعمول بها والتسبّب في خسائر مالية للتلفزة التونسية بقيمة 16 مليون دينار من خلال شركة " كاكتوس برود " التي يمتلكها صحبة صهر الرئيس السابق بلحسن الطرابلسي. 
ويواجه الفهري تهمة أخرى تتعلّق بعقود إشهار بالبريد التونسي، حيث كانت دائرة الاتهام بالمحكمة الابتدائية بتونس أصدرت يوم الأربعاء 12 جوان المنقضي بطاقة إيداع بالسجن في حقّ صاحب قناة التونسيّة سامي الفهري وعادل قعلول كاتب الدولة السابق على خلفية قضية الفساد المالي في مؤسسة البريد التونسي.
ويذكر أنّ دائرة الإتّهام بمحكمة الإستئناف بتونس كانت أصدرت 5 بطاقات إيداع بالسّجن في حقّ 5 مديرين سابقين للتّلفزة الوطنيّة كمتّهمين أصليّين في ملف الفساد الإداري والمالي بالمؤسّسة، ويواجه المتّهمون تهمة استغلال موظف عمومي لـصفته لإستخلاص فائدة لا وجها لها لنفسه أو لغيره أو للإضرار بالإدارة  طبقا لأحكام الفصل 96 من المجلّة الجزائية.
وتأتي التهم الموجهة للمديرين العامين للتلفزة على خلفية "إبرام عقود انتاج مباشر مع شركة كاكتوس برود" من سنة 1992 إلى سنة 2010 في كل من البرامج التلفزية والمسلسلات التي أنتجتها، والمتمثلة في برنامج " دليلك ملك " و" آخر قرار" و"سفيان شو" و"عندي ما نقلك" ومسلسلي " كاستينغ ومكتوب".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

تونس شوو مدونة مستقلة يديرها فريق من شباب تونس الحالم بمستقبل أجمل تنقل الأخبار إنطلاقا من الشبكة العنكبوتية بعد التأكد من صحتها تهتم خاصة بشأن الأمني و الإجتماعي التونسي و العربي و العالمي كما تنقل أخبار النجوم و عالم السيارات والتكنولوجيا إضافة لفقرة الضحك و العجائب :نشكر كل من يدعمنا ,تجدوننا على الفايسبوك